ElBeldozar Amrzaki

المنتدى الرسمى الاول عشاق البلدوزرعمرو ذكى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عفواً للمغرضين : صفقات الزمالك لحفظ المال العام و ليس لإهداره !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BaNoTa ZaMaLkAwYa
رئيســـه المنتـــدي
رئيســـه المنتـــدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1886
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 28/07/2007

مُساهمةموضوع: عفواً للمغرضين : صفقات الزمالك لحفظ المال العام و ليس لإهداره !   يونيو 17th 2008, 9:15 pm


طالعتنا الأيام السابقة بهجمات ضارية -متوقعة- من أصحاب المصالح الشخصية ضد الأستاذ (ممدوح عباس) رئيس نادي الزمالك بحجة اضاعة المال العام في صفقات كبيرة !

و الحقيقة انني لم اتعجب من تلك الهجمات سواء من المتزملكين أصحاب المصالح أو من المعسكر الأحمر لأن هذا -ببساطة- هو ما تعودنا منهم عليه طوال الفترة السابقة !

فالمتابع لأحوال النادي يعرف جيداً أن الزمالك مهما فعل فسوف يتعرض للنقد .. تماماً كحكاية جحا و ابنه و الحمار !
فعندما ركب جحا على الحمار انتقد الإعلام -عفواً الناس !- قيام جحا بذلك و كيف انه لم يرحم ابنه الصغير و ركب بدلاً منه !
و عندما ركب ابنه على الحمار استنكر الناس ذلك و قالوا : ما هذا الصبي الذي لا يعرف الأدب !
و عندما نزل جحا و ابنه من على الحمار ضحك الناس من غبائهما !!
فماذا تريدون ؟!

قبل دخول الزمالك في مفاوضات مع لاعبين و مدربين من أصحاب الأسماء الكبيرة مصمصوا الشفاه -حسرة و حزناً على الزمالك !- و قالوا : أين الصفقات ؟! أهكذا يستعد الزمالك لبطولة الدوري و افريقيا و مواقعه الهامة مع الأهلي على هذين الصعيدين ؟!
و انتقدوا عباس و اتهموه بالفشل و قارنوا بين حقبته المظلمة و بين الفترات السابقة للزمالك التي كان يتعاقد فيها مع مارادونا و بيليه و ديفيد بيكهام !

و تحمل المجلس هذه الاتهامات التي أتت من داخل القلعة البيضاء و من خارجها في صمت و صبر و هم يستعدون لنقل الزمالك إلى مرحلة لم يصل اليها أي نادي ليس في مصر فقط بل في الشرق الأوسط كله !

و عندما بدأ الإعلان عن المفاوضات و التعاقدات اذا بنفس الذين انتقدوا المجلس يحولون مواقفهم مائة و ثمانين درجة لينتقدوا سياسة اهدار المال في الزمالك بالتفاوض مع أسماء كبيرة و عملاقة لا يقدر عليها الا الفارس الأبيض !

و بدأ الكلام عن توريط المجلس القادم في هذه الصفقات الضخمة و كيف ان خزينة الزمالك لن تتحمل و تسائلوا : ماذا لو لم ينجح عباس في انتخابات الزمالك كيف سيوفي المجلس القادم بالتزامات النادي المالية ؟

ليبهتهم ممدوح عباس ليس رئيس النادي و انما العاشق للزمالك منذ الصغر و المشجع المخلص بقوله انه سوف يتحمل من جيبه مبالغ كبيرة في هذه الصفقات سواء نجح في رئاسة الزمالك أو لا !

و ليس هذا غريباً على رجل قضى حياته عاشقاً للكيان الأبيض دون النظر إلى المناصب أو الدعاية الإعلامية ..
و كلنا نتذكر جيداً كيف تحمل من جيبه الشخصي تكاليف صفقة حازم امام التي اعادت الزمالك إلى عصره الذهبي في بداية الألفية الجديدة دون أن يكون في المجلس بل و بدون أن يعلن عن هذا .. و لولا أن عشاق الزمالك قد تناقلوا المعلومة لما عرفها أحد !

أقول هذا لأن ما يحدث مستفز !!
و لأننا و ان تعودنا على الحرب الحمراء الشرسة فإن من المحزن أن تأتي الحرب من داخل القلعة البيضاء ضد مصلحة الزمالك !

و الرد على هذا الكلام ببساطة : أن الزمالك مهما أنفق من اموال على الصفقات فهو ((( رابح ))) ليس معنوياً فقط أو على صعيد البطولات فحسب و انما على مستوى الربح المالي كذلك !!

و لعل هذه الجملة تثير بعض العجب و التساؤلات ببساطة لأننا نعيش في مناخ لا يفقه شيء عن التسويق و الإدارة و يعتمد على الفهلوه و التظبيط !!
مناخ لا يعرف أي شيء عن علوم الإدارة .. لا يدرس و لا يقارن و لا يحلل و لا يقرأ و لا يفهم و ان فعل كل هذا فهو لا يطبق للأسف !

الآن نحن بصدد تطبيق حقيقي و فعلي لهذه العلوم التي لا تجد من يفهمها .. و التي سوف تنقل الزمالك اداريا ً و احترافياً نقلة مهولة لكي يجاري أندية اوربا بعد فترة طويلة من التخبط و العشوائية و الضياع !

ببساطة لو نشر هذا المقال على موقع "مانشستر تي في" - لو كان هناك موقع كهذا!! - لفهم الناس دون أن أشرح !
و لكن لأننا في بلداننا العربية عموماً لا نعرف شيء عن علم الإدارة الرياضية فأنا مضطر لتوضيح كيفية استفادة الزمالك مادياً استفادة كبرى من هذه الصفقات الضخمة لو تمت و كيف انها سوف تنعش خرينة النادي و ليس العكس كما يحاول المغرضون أن يقنعونا :

1- تكلفت صفقة انتقال اللاعب (عمرو زكي) من نادي لوكوموتيف موسكو الروسي إلى نادي الزمالك المصري حوالي مليون و نصف مليون يورو .. و صرخت الأقلام و الأصوات الحمراء وقتها عن ضخامة الصفقة و كيف ان الزمالك لن يتحملها برغم أن ناديهم تفاوض مع اللاعب و فشل لأن اللاعب زملكاوي !
و بالرغم من هذا أصر الزمالك على الصفقة ليأتي الأستاذ (ممدوح عباس) بعد ذلك و يدفع الدفعات المطلوبة إلى النادي الروسي و يصبح اللاعب رسمياً ضمن صفوف نادي الزمالك.
بعد ذلك ماذا حدث ؟
تألق اللاعب مع الزمالك كما كان متوقعاً ليأتي للزمالك عرض مهول من ويجان الانجليزي بشراء اللاعب مقابل 6 مليون استرليني و معسكر في انجلترا و مباراة ودية مع ويجان و نصف مليون جنيه استرليني مع كل 10 أهداف للاعب مع ويجان !
فهل كانت صفقة (عمرو زكي) اهداراً للمال العام الذي بكوا عليه وقتها أم حفظاً للمال العام و زيادة مهولة لموارد النادي ؟!

2- عندما ابتعدت البطولات عن العملاق الألماني بايرن ميونخ ماذا حدث ؟!
تخلى النادي عن سياسة ترشيد الإنفاق التي كان يتبعها و قام بصفقات ضخمة على مستوى طموحات الفريق و الجماهير و الادارة مثل (ريبيري) و (لوكا توني) - و لم يتحدث أحد هناك عن اهدار المال العام بالمناسبة !- ليتألق الفريق في الدوري الالماني و يحصل على بطولة البوندزليجا الغائبة و على كأس المانيا و يعود مرة أخرى إلى بطولة اوربا لتحدث انتعاشة كبيرة في صفوف النادي و مكاسب مادية هائلة !
فالمال يأتي بالمال كما يعرف أي رجل أعمال ناجح .. و ممدوح عباس رجل أعمال ناجح بالتأكيد !

3- على العكس من البايرن اتبع اي سي ميلان سياسة بخيلة في تدعيم الفريق العام الماضي و لم يأتي بصفقات كبيرة على مستوى الطموحات لتدعيم المراكز الضعيفة في صفوف الفريق ليخسر الميلان كل شيء في هذا الموسم على مستوى البطولات و على المستوى المادي أيضاً ..
فعلى صعيد البطولات خسر الميلان كل البطولات التي كان ينافس فيها هذا العام و احتل المركز الخامس في الدوري الايطالي ليفقد فرصة التأهل لدوري ابطال اوربا و يفقد معها 35 مليون يورو عوائد اعلانية كانت سوف تأتي للنادي في حالة تأهله لبطولة دوري ابطال اوربا سوف تؤثر بالتأكيد على قدرته الشرائية في هذا الموسم أيضاً ليستمر التخبط في الميلان و يدخل في دوامة من الفشل و الاحباط و الخسائر المادية كذلك !

فأيهما في رأيك أكثر نجاحاً : ادارة البايرن أم ادارة الميلان ؟!
و هل اتباع اسلوب الادارة البخيلة في التعاقدات ينعش النادي مادياً أم يتسبب في خسائر لا حصر لها ؟!
و هل كان بخل برلسكوني حرصاً على أموال النادي أم اهداراً لها ؟!

4- على المستوى التسويقي نجحت ادارة الزمالك المتهمة باهدار المال العام في جلب عقد رعاية للفريق ب 10 مليون جنيه في الموسم لفريق بلا مدرب او نجوم في المنتخب الوطني أو بطولات أو انجازات !
فكيف سيكون عقد الرعاية للفريق هذا الموسم بعد عودة البطولات و أولها كأس مصر و التفاوض مع مدربين عالميين و لاعبين عالميين و عودة نجوم الزمالك إلى منتخب مصر ؟!
و هل تعتقد ان عقد الرعاية بعد هذه الصفقات الضخمة لو تمت سوف يتساوى مع عقد الرعاية لو دخل الزمالك في مفاوضات مع لاعبين مغمورين ؟!

إن عقد الرعاية القادم وحده إذا تمت هذه الصفقات لن يعوض النادي عن هذه المصروفات مادياً فحسب و انما سوف يأتي بمكاسب رهيبة للزمالك و ايرادات غير مسبوقة !

فالراعي ينظر إلى كل عناصر الفريق من نجوم و مدرب و بطولات و شعبية قبل أن يحدد مبلغ الرعاية الذي يعرضه على النادي.

فهل تعتبر مفاوضات الزمالك اهداراً لأموال النادي أم مكسب لخزانته و حلاً جذرياً لأزماته المادية التي طالما كنا نسمع عنها و لم نسمع عنها بتاتاً في عهد هذه الإدارة المتهمة باهدار المال العام ؟!

5- الصفقات الكبيرة معناها بطولات كبيرة !
فلن تتحقق البطولات في ظل المنافسة الشرسة سواء على الصعيد المحلي أو الافريقي الا بعد التعاقد مع اسماء كبيرة تستطيع انتشال النادي من أزمته ..

و البطولات هي التي تجلب الأموال للأندية سواء من زيادة عقود الرعاية أو من مكافآت البطولات .. فبطولة افريقيا مثلاً أصبحت مكافأتها 2 مليون دولار على أقل تقدير ..

6- فلننظر إلى المنافس الذي أنفق أموالاً كبيرة في الصفقات نجح بعدها في حصد العديد من البطولات بعد مواسم من الفشل الذريع مما دفع شركة كبيرة مثل فودافون لدفع اموالاً طائلة و مبالغ خيالية لرعاية الفريق مما قوى قدرة النادي التفاوضية و استطاع أن يعقد صفقات أقوى و أن يحصد أموالاً أكثر في عجلة اقتصادية تصاعدية تتزايد باستمرار و لا تنقص .. و هل كانت فودافون سوف تتقدم لرعاية النادي بدون أن توفر لها ادارة الأهلي هذه الادوات و تنفق هذه الأموال في تدعيم الفريق ؟! و لماذا لم تتقدم اذاً لرعاية النادي في فترة سقوطه و خلو فريقه من النجوم ؟!
فكما قلت من قبل : المال يأتي بالمال .. و لن يعود نادي الزمالك إلا اذا صرف الملايين ..
فلماذا لا يريد له البعض أن يعود ؟!


و أخيراً : اذا كانت الصفقات الكبيرة تعد اهداراً للمال العام فإني أرجو من الأستاذ ممدوح عباس أن يهدر أموال النادي كلها !!



_________________




king afrika is back
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrzaki.ahlamontada.com
 
عفواً للمغرضين : صفقات الزمالك لحفظ المال العام و ليس لإهداره !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ElBeldozar Amrzaki :: ~*¤ô§ô¤*~ قـــســـــم مـدرسه الـفـن والـهندسـه ~*¤ô§ô¤*~ :: ~*¤ô§ô¤*~ ولنـــا حــق الـــرد ~*¤ô§ô¤*~-
انتقل الى: